Untitled 1
 
مع كاثرينا روز
مع مارك تومسون وايسثر سكوفيلبيرغر
مع رشيد مصلي

إجتماعات عمل في جنيف

زار رئيس مرصد البحرين لحقوق الإنسان، حسن موسى الشفيعي، جنيف في 22 - 26 نوفمبر الماضي، والتقى بعدد من الحقوقيين والمسؤولين في المنظمات الدولية، وفي مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

فقد التقى رئيس المرصد بالسيد ابراهيم سلامة، رئيس قسم الإتفاقيات الدولية في المفوضية السامية، وناقش معه مسألة التزامات البحرين تجاه الإتفاقيات الدولية التي هي طرف فيها.

والتقى رئيس المرصد بشكل منفصل بالسيدة جون ري، مسؤولة قسم المجتمع المدني في مكتب المفوضية، وبالسيد بردراغ زيكوفيك مسؤول قسم البحرين في مكتب المفوضية، وناقش معهما آخر تطورات حقوق الإنسان، ودور المؤسسة الوطنية في تنمية المجتمع المدني البحريني.

وبصفته عضواً في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، فقد التقى الشفيعي بالسيدة آفرين شاهدزادة، مسؤولة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مكتب المفوضية، بحضور كاثرينا روز، ممثلة اللجنة الدولية للتنسيق بين المؤسسات الوطنية، واستعرض معهما منجزات ومسيرة وتشكيلات لجان عمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في البحرين، وكذلك بعض نشاطاتها كزيارة السجون، ومراقبة الإنتخابات الأخيرة.

كذلك التقى السيد الشفيعي بالسيد رشيد مصلي، مدير القسم القانوني بمنظمة الكرامة، وناقش معه آفاق التعاون. كما التقى أيضاً برئيس منظمة APT (مؤسسة منع التعذيب) السيد مارك تومسون، وبحضور مسؤولة البرامج في المنظمة السيدة ايسثر سكوفيلبيرغر، وناقش معهما ضرورة إقامة المزيد من ورش العمل التدريبية في البحرين.