رئيس المرصد في زيارة عمل للبحرين
 

رئيس المرصد في زيارة عمل للبحرين

 
مع د. حسن مدن (المنبر الديمقراطي)
 
  مع الأستاذ سعيد الحمد
 
مع الأستاذين العكري والدرازي
  مع الشيخ علي سلمان (الوفاق)

 
مع مريم الرويعي (الإتحاد النسائي)
  مع السيد آغا (الأمم المتحدة)

 
في مركز البحرين للدراسات

  مع جميلة سلمان (اتحاد المحامين)
 
مع رئيس تحرير الوقت ونائبه   مع رئيس تحرير الوطن والمحررين

قام حسن موسى الشفيعي، رئيس مرصد البحرين لحقوق الانسان، بزيارة عمل للبحرين في الفترة الواقعة بين 15- 27/8/2009، وذلك للوقوف على وضع حقوق الانسان، والإلتقاء بعدد من مسؤولي منظمات المجتمع المدني، والناشطين السياسيين، والشخصيات الرسمية، والجهات الإعلامية، ومراكز البحث والدراسات، وعدد من الأكاديميين.

وقد ناقش رئيس المرصد معهم الأوضاع السياسية والحقوقية في البحرين، وآفاق التعاون، والمقترحات بشأن تطوير الوضع الحقوقي. واستمع رئيس المرصد الى تقييم مسار العملية السياسية وأثرها على أوضاع حقوق الإنسان، وكذلك بحث المعوقات التي لاتزال تواجه حركة المجتمع المدني باتجاه تحقيق أهدافه.

ومن جانبه، قدّم الشفيعي للجهات آنفة الذكر، شرحاً وافياً عن مرصد البحرين لحقوق الإنسان، ونشاطاته الحالية، وإصداراته، وسياساته المستقبلية، كما عبّر عن مرئياته فيما يتعلق بالموضوعات ذات الإهتمام المشترك، واتفق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني على القيام بأنشطة مشتركة على الصعيد الوطني والدولي بما يخدم ويعزز مسار حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وكان حسن الشفيعي قد التقى بممثلي الجمعيات السياسية (أحزاب) ومن بينهم: النائب الشيخ علي سلمان، أمين جمعية الوفاق؛ والدكتور حسن مدن، أمين عام المنبر الديمقراطي؛ والقيادي في جمعية العمل الديمقراطي، الأستاذ عبدالنبي العكري.

والتقى السيد الشفيعي بممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في البحرين السيد آغا، ونائبه السيد محمد آل شريف في مكتبه؛ كما زار مركز البحرين للدراسات والبحوث، والتقى بالدكتور عبدالله الصادق، الأمين العام للمركز، والدكتور محمد نعمان جلال، مستشار الدراسات الاستراتيجية والدولية، والسيد حسام الدين سالم، سكرتير تحرير مجلة الدراسات الإستراتيجية.

ومن بين من زارهم والتقى بهم السيد الشفيعي: أستاذ علم الإجتماع بجامعة البحرين الدكتور باقر النجار؛ والسيدة جميلة سلمان، رئيس جمعية المحامين البحرينية؛ والسيدة مريم الرويعي، رئيسة الإتحاد النسائي البحريني؛ والدكتور عبدالله الدرازي، أمين عام الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان؛ كما التقى بأعضاء مجلس إدارة الجمعية البحرينية للشفافية وبينهم الأستاذ عبدالنبي العكري، رئيس الجمعية، ونائبه الأستاذ يوسف زينل وآخرين.

وفي ذات السياق، التقى الشفيعي برئيس تحرير صحيفة الأيام، السيد عيسى الشايجي، والأستاذ سعيد الحمد؛ ورئيس تحرير صحيفة البلاد السيد مؤنس المردي؛ ورئيس تحرير صحيفة الوقت السيد إبراهيم بشمي؛ ورئيس تحرير صحيفة الوطن السيد عبدالله سلمان، اضافة الى عدد من الصحافيين الآخرين.