حملة تعريف بـ
 

حملة تعريف بـ (مرصد البحرين) ونشاطاته

قام مرصد البحرين لحقوق الإنسان بحملة تعريف بنشاطاته، شملت كتابة رسائل لجهات حقوقية وإعلامية وبحثية، عربية ودولية. كما قام رئيس المرصد بعدة لقاءات، وشارك في عدد من الفعاليات.

في هذا الإطار، التقى رئيس المرصد حسن موسى الشفيعي، بالأستاذ عبدالباري عطوان، رئيس تحرير صحيفة (القدس العربي) في مكتبه بلندن، حيث شرح الشفيعي آفاق نشاطات المرصد واستهدافاته، كم قدّم صورة عن الأوضاع الحقوقية في البحرين، شاملاً نشاط الجمعيات الحقوقية والمؤسسات شبه الرسمية العاملة في الميدان الحقوقي.

والتقى رئيس المرصد بالباحثة جين كيننمونت، من مؤسسة الإيكونوميست، والمهتمة بشؤون البحرين، حيث جرت مناقشة تطورات الأوضاع بشكل عام، بما فيها الموضوع الحقوقي، وآفاقه المستقبلية.

أيضاً، التقى رئيس المرصد بكل من الإعلامي القدير الأستاذ حسن معوض، من القسم العربي في تلفزيون البي بي سي، وكذلك بالأستاذ تركي الدخيل، الإعلامي السعودي المعروف، مقدم برنامج (إضاءات) في قناة العربية. وقد أطلعهما الشفيعي على إصدارات المرصد، وتحاور معهما حول آفاق الوضع السياسي والإجتماعي والإقتصادي والحقوقي.

أيضاً، التقى رئيس المرصد بعضو مجلس النواب، الأستاذ محمد المزعل، وبعضو مجلس الشورى، والكاتبة في صحيفة أخبار الخليج، الأستاذة سميرة رجب ، وناقش معهما مستجدات الوضع البحريني السياسي والحقوقي.

وعلى صعيد آخر، شارك رئيس المرصد في مؤتمر عن الديمقراطية في أوكسفورد، نظمه (مشروع دراسات الديمقراطية في الدول العربية) والذي يترأسه د. علي خليفة الكواري، ورغيد الصلح. وكان موضوع المؤتمر: (متطلبات بناء كتلة تاريخية على قاعدة الديمقراطية في الدول العربية). وعلى هامش المؤتمر، التقى رئيس المرصد بعدد من الباحثين والناشطين الحقوقيين من دول عربية مختلفة.